مرحباً بكم في مدينة قارة السورية الثلاثاء   19/8/2025  الساعة  05:09 مساءً Welcome to the Syrian city of Qarah
المنتدى
الصفحة الرئيسية للمنتدى  |  التسجيل في المنتدى  |  تعديل البيانات الشخصية  |  قواعد الكتابة في المنتدى  |  بحــث

منتدى الحوار  >>  منتدى الحوار العام  >>  تجديد الايمان

الكاتب
الموضوع لكتابة موضوع جديد   
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز
تجديد الايمان

ظهر الفساد في البر والبحر وكثرت الفتن التي تجعل الحليم حيران.....فما هي الحلول والنصائح المقترحة ؟  
4-5-2004    00:39
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
محمد حمود

مشرف
مشرف


كلام مختصر وعام،
هلا فصلت حددت؟
4-5-2004    00:56
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


مقترحات للتعامل مع ماذكرت
4-5-2004    02:17
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
ساهر

الاول: مايجري على الفلسطينيين من ظلم يكاد يزعزع ايماني بالله
الثاني:ولكنهم هم انفسهم لايزيدهم الظلم والمعاناة الا ثقة بالله
يقول خالد مشعل:نحن نعرف ان طريقنا صعب ولكن نحن بعنا أنفسنا لله
4-5-2004    02:30
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
ساهر

بسـم الله الرحمن الرحيم


هذه القصيدة قالها الشيخ الدكتور الشهيد (بإذن الله) قديما عندما كان الجهاد الأفغاني في أوج عزّه ومجده !!





من حماس إلى الأفغان


شعر/ الدكتور عبد العزيز الرنتيسي - رحمه الله


رُغمَ الجراح الداميات بغزّةٍ . . . . . رُغم العذابِ من اليهودِ صلاني
بالرغم من بيتي المدمر إنني . . . . . أهدي التحيّة شعبنا الأفغاني
في الشرق في كابول تُبنى دولةٌ . . . . . تُحيي الخلافة رغم أنفِ الجاني
لتكون أوّل دولة قد آمنت . . . . . بالسنَة الغراءِ والقرآنِ
وزعيمها خير الأنامِ محمد . . . . . نور القلوب وسيّد الثقلانِ
نبراسها الصدِّيق ثم دليلها . . . . . عمر الخليفة والأمير الثاني
وحماس يا إخواننا رفعت هنا . . . . . نفسَ اللواءِ على رُبى الأوطانِ
روحُ الشهيد بأرضكم وشهيدُنا . . . . . عند المسا في العرس يلتقيانِ
للهِ باعوا مالهم ودماءهم . . . . . ليُمَـتَّـعوا بالروح والريحانِ
عزّامُ إنّا في فلسطين التي . . . . . من كيد أبناء القرود تعاني
إخواننا فالنصر بات حليفكم . . . . . بعد الجهاد لنصرة الإنسان
هذي جيوشُ الروس جرَّت عارها . . . . . خسأت جيوش الكفر والطغيان
يا جند جورباتشوف أين مطارقا . . . . . ومناجلا آلت إلى النسيان
ولَّت كما وليتموا هربا فلا . . . . . نُصرت ولا سلمت من الخذلانِ
حربا على الله العزيز أقمتموا . . . . . فأصابكم بالخزي والخسرانِ
فانظر أخي صوب المعارك كي ترى . . . . . آيات تأييد من الرحمن
هذا قليل من كثير سُقتُهُ . . . . . فالنصرُ مقرونٌ مع الإيمانِ
عند الختام تحية نهديكها . . . . . يا خير شعب قد عرفه زمانِ
وحماسنا إخواننا قد أعلنت . . . . . تأييدها للشعب والربّانِ
وإلى اللقا في القدس يا إخواننا . . . . . لعمارة البنيان والأركان


4-5-2004    02:47
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة أخي ذي النون في بطن الحوت ما دعا بها مسلم الا استجيب له

(لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين )
7-5-2004    01:40
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


الإنسان معرض للخير و الشر
فليسرع جهده بعمل الخير
وليؤجل ما استطاع العمل السئ
ويطلب المساعدة في الحالين من الله
11-5-2004    00:04
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


أنا عند المنكسرة قلوبهم من أجلي

إن من أسباب انكسار القلب أمام الله : الذنوب
يذكر أحدهم أنه كان مبتلى بالمعاصي, يروح ويغدو بها
إلا أن ماكان يلاحقه دوماً أصوات المآذن تذكره بأن :
الله أكبر الله أكبر
فينكسر قلبه ويؤنبه ضميره إلى أن منّ الله عليه فتحسنت أحواله وصار يرجو حسن الختام .
إن التوبة وتحسن الحال مدعاة للسرور ولكن ليس للغرور
وتخيفني تلك القصص التي تنتهي ب: (فتاب وصار من كبار
الاولياء) لأن الفتن لا تنتهي وعلى الانسان أن يقارب ويسدد
حتى يأتيه اليقين.


21-5-2004    23:19
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


أعزائي في المنتدى:
ألم يتعرض أحد منكم يوماً إلى ضعف في إيمانه ؟ أو فتور في عبادته ؟
ماذا فعل ؟ كيف عاد ؟
هل منكم من تعرض لمشكلة ما ؟
كيف حلها ؟ من ساعده ؟
شاركوني الرأي والنقاش عسى أن نحصل جميعاً على الفائدة ولكم جزيل الشكر.
24-5-2004    00:54
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
ابو المجد

عضو مميز
عضو مميز


هل يا ترى إيماننا قوي حتى يضعف هل عدد الذين يذهبون إلى صلاة الجمعة تراهم في صلاة الفجر كيف ترى حال المسلمين هل هذا من قوة إيمانهم .
افتورٌ في العبادة ماذا أقول كم من الأشخاص يتأملون ذاك البدر في منتصف الليل تفكراً في خلقه , إننا نرى الشمس كل يوم هل وجدنا فيها ما وجد سيدنا إبراهيم(تفكراً) , هل نختلي بأنفسنا مع الخالق والناس نيام حيث لا حواجز .
تسأل عن المشاكل ماذا أقول إلى من تذهب .......
رأيي مالك إلا الليل يا بدر الليل



----------------------------------
كن جميلاً ... ترى الوجود جميلاً


تم تعديل هذه المشاركة بتاريخ 24-5-2004 الساعة 13:37 من قبل: ابو المجد
24-5-2004    12:19
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز



1.الشكر الجزيل لابي المجد حتى وان كان الرد(مثبطا) الا انه يعكس الحرقة في النفوس على هذا الواقع .

2.المرء قليل بنفسه كثير بإخوانه .ونحن وإن كنا لانعرف بعضنا فنرجو أن ينطبق علينا تعريف الاخوة بظهر الغيب ندعو لبعضنا بكل خير.

3. لاعبرة للكثرة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمجموعة من أصحابه صلوا معه العشاء بوقت متأخر : أنتم خير أهل الارض .وكم كان على الارض وقتئذ
من خلق وامبراطوريات....
4.ارجو استمرار المشاركة ...
















24-5-2004    16:27
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


صلاة الاستخارة

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه الاستخارة كما يعلمهم السورة من القرآن.

وأخذها الصحابة على الاطلاق ..( حتى أن أحدنا كان يستخير ربه في شراك نعله )

أما نحن فمعظمنا غافل عنها أو جاهل بها

والقليل يتذكرها عند زواج ..أوتجارة..أو شراء سيارة....


ومن الاجتهادات الحسنة أن يجعلها الانسان راتباً منتظماً

فيصليها بعد صلاة المغرب لأعماله وتحركاته خلال ليله ونهاره

أوبعد صلاة الجمعة لأسبوعه
والدعاء بعد الركعتين:
(اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك فإنك تعلم ولاأعلم وإنك تقدر ولاأقدر وأنت علام الغيوب .اللهم إن كنت تعلم أنّ ما أتحرك فيه بحق أحد من خلقك اويتحرك فيه أحد من خلقك في حقي أوفي حق أهلي وذريتي أوفي حق أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من هذه الساعة المباركة من هذا اليوم المبارك إلى مثلها في يوم الجمعة القادم خير لنا في ديننا ودنيانا وعاقبة أمرنا فاقدره ويسره وبارك لنا فيه. وإن كان فيه شر لنا فاصرفه عنا واصرفنا عنه وقدّر لنا الخير حيث كان ورضّنا به )

وكلمة المرور للدعاء إلى السماء (الصلاة على النبي)
26-5-2004    17:28
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


الذكر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (جددوا إيمانكم , أكثروا من قول لاإله إلا الله .)

فالذكر مندوب ومطلوب وبه تطمئن القلوب

وهو ليس مخصوصاً بوقت...( يا معاذ لايزال لسانك رطب من ذكر الله )

أو بمكان..( من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ومن ذكرني في ملأٍ ذكرته في ملأ خير منه )

ومجالس الذكر ذات الهيئات الخاصة والأوقات المستحبة فيها خير كثير ( ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده)

ولا أقل من أن ننشط الذكر في بيوتنا و مع عائلاتنا في مختلف الحالات

حتى خلال سفر أو نزهة وللتقليل من اللغو واللهو .





28-5-2004    18:25
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


اورد القرآن الكريم صفات عديدة للقلوب فمنها القاسية ومنها اللينة ، ومنها المرتابة والزائغة والواجفة والمنكرة
ومنها الخاشعة والمطهرة ،ومنها المتفرقة واللاهية ،ومنها المؤلفة ....
وباستعراض كامل للمصحف الشريف نلاحظ أن صفتي الاطمئنان والوجل إن نسبتا لكلمة القلوب فهما (حصراً)
ترتبطان بقلوب المؤمنين :
-....ولكن ليطمئن قلبي...قول أبو الانبياء إبراهيم عليه السلام.البقرة260
-...وتطمئن قلوبنا ....قول الحواريين لسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام.المائدة113
-...ولتطمئن قلوبكم به....بنصر بدر . الانفال 8
-الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب . الرعد28

- انما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم ..الانفال2
- فالهكم اله واحد فله اسلموا وبشر المخبتين *الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم..الحج34-35
- والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة أنهم الى ربهم راجعون ...المؤمنون ! 60

قالت السيدة عائشة –رضي الله عنها-:يارسول الله *الذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة*هو الذي يسرق ويزني ويشرب الخمر وهو يخاف الله عز وجل؟ قال :" لا يا بنت أبي بكر يا بنت الصديق ، ولكنه الذي يصلي ويصوم ويتصدق وهو يخاف الله عز وجل "

وامتثالا لطلب من يحب أن يعرف ردود العلماء والمفسرين حول مسألة الاطمئنان والوجل فإني أنقل (حرفيا)
تفسير الامام الرازي-رحمه الله- الذي أورد الشبهة المطلوب توضيحها (بحرفيتها):
-في تفسير سورة الرعد الاية 28 –الجزء7 –ص39 :
"فإن قيل : أليس أنه تعالى قال في سورة الانفال : *إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم * والوجل ضد الاطمئنان ، فكيف وصفهم ههنا بالاطمئنان ؟
والجواب من وجوه: الاول :أنهم إذا ذكروا العقوبات و لم يأمنوا من أن يقدموا على المعاصي فهناك وصفهم بالوجل ، و إذا ذكروا وعده بالثواب و الرحمة ، سكنت قلوبهم إلى ذلك ، وأحد الامرين لا ينافي الآخر، لان الوجل هو بذكر العقاب و الطمأنينة بذكر الثواب ، و يوجد الوجل في حال فكرهم بالمعاصي ، وتوجد الطمأنينة عند اشتغالهم بالطاعات .
الثاني:ان المراد أن علمهم بكون القرآن معجزاً يوجب حصول الطمأنينة لهم في كون محمد صلى الله عليه وسلم نبياً حقاً من عند الله . أما شكهم في أنهم أتوا بالطاعات على سبيل التمام و الكمال فيوجب حصول الوجل في قلوبهم .
الثالث: أنه حصلت في قلوبهم الطمأنينة في أن الله تعالى صادق في وعده و وعيده ، وأن محمداً صلى الله عليه وسلم صادق في كل ما أخبر عنه ، إلا أنه حصل الوجل و الخوف في قلوبهم أنهم هل أتوا بالطاعة الموجبة للثواب أم لا ، وهل احترزوا عن المعصية الموجبة للعقاب أم لا ."
1-7-2004    07:32
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


اورد القرآن الكريم صفات عديدة للقلوب فمنها القاسية ومنها اللينة ، ومنها المرتابة والزائغة والواجفة والمنكرة
ومنها الخاشعة والمطهرة ،ومنها المتفرقة واللاهية ،ومنها المؤلفة ....
وباستعراض كامل للمصحف الشريف نلاحظ أن صفتي الاطمئنان والوجل إن نسبتا لكلمة القلوب فهما (حصراً)
ترتبطان بقلوب المؤمنين :
-....ولكن ليطمئن قلبي...قول أبو الانبياء إبراهيم عليه السلام.البقرة260
-...وتطمئن قلوبنا ....قول الحواريين لسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام.المائدة113
-...ولتطمئن قلوبكم به....بنصر بدر . الانفال 8
-الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب . الرعد28

- انما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم ..الانفال2
- فالهكم اله واحد فله اسلموا وبشر المخبتين *الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم..الحج34-35
- والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة أنهم الى ربهم راجعون ...المؤمنون ! 60

قالت السيدة عائشة –رضي الله عنها-:يارسول الله *الذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة*هو الذي يسرق ويزني ويشرب الخمر وهو يخاف الله عز وجل؟ قال :" لا يا بنت أبي بكر يا بنت الصديق ، ولكنه الذي يصلي ويصوم ويتصدق وهو يخاف الله عز وجل "

وامتثالا لطلب من يحب أن يعرف ردود العلماء والمفسرين حول مسألة الاطمئنان والوجل فإني أنقل (حرفيا)
تفسير الامام الرازي-رحمه الله- الذي أورد الشبهة المطلوب توضيحها (بحرفيتها):
-في تفسير سورة الرعد الاية 28 –الجزء7 –ص39 :
"فإن قيل : أليس أنه تعالى قال في سورة الانفال : *إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم * والوجل ضد الاطمئنان ، فكيف وصفهم ههنا بالاطمئنان ؟
والجواب من وجوه: الاول :أنهم إذا ذكروا العقوبات و لم يأمنوا من أن يقدموا على المعاصي فهناك وصفهم بالوجل ، و إذا ذكروا وعده بالثواب و الرحمة ، سكنت قلوبهم إلى ذلك ، وأحد الامرين لا ينافي الآخر، لان الوجل هو بذكر العقاب و الطمأنينة بذكر الثواب ، و يوجد الوجل في حال فكرهم بالمعاصي ، وتوجد الطمأنينة عند اشتغالهم بالطاعات .
الثاني:ان المراد أن علمهم بكون القرآن معجزاً يوجب حصول الطمأنينة لهم في كون محمد صلى الله عليه وسلم نبياً حقاً من عند الله . أما شكهم في أنهم أتوا بالطاعات على سبيل التمام و الكمال فيوجب حصول الوجل في قلوبهم .
الثالث: أنه حصلت في قلوبهم الطمأنينة في أن الله تعالى صادق في وعده و وعيده ، وأن محمداً صلى الله عليه وسلم صادق في كل ما أخبر عنه ، إلا أنه حصل الوجل و الخوف في قلوبهم أنهم هل أتوا بالطاعة الموجبة للثواب أم لا ، وهل احترزوا عن المعصية الموجبة للعقاب أم لا ."
1-7-2004    07:36
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
وليد2

السيد بدر الليل :
أوضح لنا الأمور التالية:
1 – في حوار سابق حول آية ذي القرنين قلت أن تفسيرها ورد في تفسير الرازي و لم تعتمد الرازي بل سردت قصة ذي النون من كتاب آخر و هنا أراك تعود من جديد للرازي فهل القصة هي مزاج أم الأخذ من كل كتاب ما يناسب أهوائك .
2 – إن الوجل و الطمأنينة و كل صفات القلوب التي ذكرتها في بداية حديثك عن القلوب و أنواعها هي ليست موجودة في القلوب وبالدليل العلمي عندما أجريت عملية نقل القلب ظل المريض بعد العملية يحب أولاده وزوجته ويكره حماته و لم يصبح محبا لزوجة المتبرع له بالقلب و السبب في ذلك هو أن هذه الصفات والمشاعر موجودة في الدماغ فهل القرآن لا يعرف ذلك حتى يذكر أنها من القلوب .
3 –إن الدماغ البشري تركيبة معقدة من الخلايا العصبية و السيالات التي تربط بينها و قد أثبت العلم أن هذا الدماغ على الرغم ذلك لا يستطيع أن يؤدي من خلال مراكزه المتنوعة نوعين من المشاعر في وقت واحد مع العلم أنه قادر على تغير نوع المشاعر بمرور الوقت وتغير المعطيات فمثلا تطمئن لفلان و لكن بعد أن ترى منه موقفا تصبح تخاف منه و لكنك غير قادر على الاطمئنان لله و الخوف منه في وقت واحد و كلمة ذكر الله لا تستغرق أكثر من ثانية فكيف يمكن للعقل البشري ذي القدرات المتواضعة أن يفكر في هذه الأمور دفعة واحدة (ذكروا العقوبات - يأمنوا من أن يقدموا على -ذكروا وعده بالثواب و الرحمة- حال فكرهم بالمعاصي -عند اشتغالهم بالطاعات -أما شكهم -هل أتوا بالطاعة - احترزوا عن المعصية ) و تحصل لهذه الأمور نتائج خلال ثانية واحدة .....................................


2-7-2004    00:31
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


السيد وليد2
في الحوار السابق عن ذي القرنين وبعد تبيين كذب نقلك الحرفي عن تفسير البيضاوي لم تعترف بالخطأ ولم تعتذر ولم تبين انك وصلت الى قناعة ما ..فكيف لنا ان نثق بك وانك فعلا تريد الوصول الى الحقيقة وليس هدفك التضليل والتشكيك؟
وقد قلت في معرض ردك على ابو محمد علي الذي سأل:وما ادراكم ان باطن القمر مصهور؟ما نصه "الذي أدرانا هو العلم و العقل فحن لم نرى الله و لكن بعقلنا عرفناه "
ورغم ابتعاد هذا الرد عن المنطق العلمي فإن العلم بالله تعالى لا يقارن بالعلم بالقمر
الذي دراسته في متناول ايدي العلماء
وعندما ادعيت انك تنقل رأي العلم عن مواقع ناسا قلت ما نصه :"و قد قالت ناسا في موقعها العديدة أن بنية القمر الداخلية مطابقة تماما لبنية الأرض الداخلية و هذا يدل على أن جوف القمر فيه الماغما أو السوائل البركانية "
وهل يعقل ان تعلم ناسا كمية البول في مثانة رائد الفضاء ولا تعلم ان القمر كرة صخرية صلبة غير محاطة بمجال كهرطيسي كما هو الحال في كرتنا الارضية التي يولد دورانها السريع وحركة الماغما بداخلها المجال الكهرطيسي حول الارض؟
حيث ان هذا القمر الصغير ( كتلته 1/80 من كتلة الارض) قد برد بسرعة فاصبح قلبه صلبا بعد وقت قصير من تشكله في الماضي السحيق من الزمن .
2-7-2004    02:29
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
ابن البيادر

عضو مميز
عضو مميز


الأخوة العزاء,
الرجاء من الجميع التركيز على نقطة معينة و مناقشتها و الانتهاء منها و الإعلان صراحة عن النتيجة.

و هناك ملاحظة هامة للأخ وليد: إذا كنتم تريدون الالتزام باالمعنى الحرفي لكلمات القرآن, في الوقت الذي تريدون فيه تحكيم العلم وشرح الأمور بناء على ذلك فإن هذا تناقض منطقي لايقبله عقل. لذلك أرجو منك القراءة عن "المجاز في القرآن" خلال الأيام القادمة لأن ذلك سيقوي الحوار وسيبين لك الكثير من الأمور التي تظن أنها متناقضة. بالمناسبة, الذين يتمسكون بالنص الحرفي للكلمة هم جزء من الحنابلة, و أكثرهم "وهابيين", وهم الوحيدين الذين يتمسكون بالتفسير الحرفي للقرآن, فهل أنت من الوهابيين؟ مجر د تساؤل.....هدفه التوضيح

ابن البيادر
2-7-2004    04:51
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
وليد2

السيد بدر :
العلم في أبعد نقاطه المعرفية يملك الدليل القطعي على وجود الله و العلم هو ناتج عقلي بواسطة استخدام الفكر و الوسائل و بالتالي كلما غاص العلم في تفاصيل الأمور ملك الدليل على وجود الخالق و بالتالي لا يجوز القول عن كلامي ما فلته أنت (ورغم ابتعاد هذا الرد عن المنطق العلمي ) مع ملاحظة أن العلم يبقى علما فابل للتطبيق على كل النواحي و عندما يصل إلى نقطة تصبح فيها المعايير المصاغة بشريا غير تطبيقية تمتلك الصيغ العلمية الدليل على وجود الله و سأعطيك مثال حتى لا تظل المفردات جافة :
بفرض أنه ثبت من الناحية العلمية و جود الحزام الصخري في القمر و تبرهن ذلك من خلال المعطيات العلمية و عجز العلم عن تبيان السبب لهذا الحزام تظهر النتيجة أنه عمل رباني و بالتالي فإن قولك (فإن العلم بالله تعالى لا يقارن بالعلم بالقمر
الذي دراسته في متناول أيدي العلماء ) يصبح عديم المعنى و الفائدة ولكنه مجرد هروب من الأسئلة التي طرحتها عليك في مداخلة سابقة . وكدليل على الهروب هو أنك في بداية الأمر عدت إلى التاريخ الفكري الإسلامي من خلال الرازي و البيروني ثم قفزت قفزة واحدة لتذكر حديث ناسا بشكل مزور حيث أن ناسا لم تذكر أن القمر كتلة ذات قلب صلب و قد رصد علماء الفضاء عام 1966 نشاط بركاني على القمر و هو مختلف عن تصادم النيازك بالقمر فمن أين جاءت الماغما إذا كان القلب القمري صلبا .
أجب عن أسئلتي إذا كنت تملك الجواب الشافي و لا تلجأ للف و الدوران و ادعاء أقول منسوبة للغير مثل ناسا وتوقف عن أخذ ما يعجبك وترك ما لا يعجبك .

4-7-2004    14:55
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


وليد2
لن ارد عليك ابدا حتى تعترف بخطئك عن تفسير البيضاوي ولا يهمني قناعاتك ابدا لانك ما زلت تلف وتدور وتطالب غيرك بالاثبات وانت لا تكتب اي سند واضح لكلامك فما اسهل ان اقول:سألت احد المختصين!!!!!!!!!
4-7-2004    15:26
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز


البكاء

البكاء مطر القلوب

وبلسم الأحزان

وما أروع أن تفيض العين من الدمع

من سماع القرآن ومعرفة الحق :
(وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق ...) المائدة 83

ومن فوت القربات :
( ...تولوا وأعينهم تفيض من الدمع حزناً ألا يجدوا ما ينفقون )التوبة92

وفي الخلوات :
(...ورجلٌ ذكر الله خالياً ففاضت عيناه...)حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله .
6-7-2004    23:34
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز
مناجاة

أيها الإسلام العزيز
بدأت غريباً
أعلنك خاتم الرسل
ديناً للعالمين
وحاربك الأقارب والأباعد
وحاربك الأوائل والأواخر
وأنت كبحر ٍ لجّي ٍ
تطهر السلف والخلف
بلغت أقطار الأرض
لايضرك كيد الأعداء
ولا تقصير الأصدقاء
لأنك الأصل واليك المآل
لم تكن رحلة نبيك وأصحابه محفوفة بالزهور
بل بالمعاناة من عداوة وبغضاء
وحصار واستهزاء
وترك للأهل والديار
ولا يقويهم إلا حب هذا النبي
وثقتهم بوعد العزيز الجبار
حتى نهضت أيها العزيز
ونظرت برأفة الى الأمصار
وقلت أسلموا تسلموا
فأنا زينة العقول ونور الصدور
ومع أول خطواتك
بدأت الفتن والمحن
انتقل نبيك إلى الرفيق الأعلى
وبقلبه آخر مشهد لامته
صلاة قائمة وإمام صدّيق
يسل سيفاً على المرتدين
حاملا لواء الدين
لينقله إلى الأصحاب المبشرين
ويتسلل البغض المشين
ليحاول أن ينخر العظم المتين
آه آه آه
ما أقسى أن تلتقي سيوف طاهرة
تاركة قلوبا حائرة
ويصلي أبو الحسنين على قتلى الطرفين
ويقول الإسلام لاتقنطوا يا أحبتي
سبحوا الذي سبقت رحمته غضبه
سبحوا الذي وعد بإتمام نوره ولوكره الكافرون
لم يجعل الله للفتن علي من سبيل ولم يقرنّي بأشخاص أموت إن ماتوا
بل لقد منّ الله علي بحلة جديدة في كل قرن من الزمان
وها أنا باق معكم
فتمسكوا بي
ولاتمو تن إلا وأنتم مسلمون


8-7-2004    05:09
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
بدر الليل

عضو مميز
عضو مميز
*و آتوا حقه يوم حصاده*

حذرنا القرآن الكريم من البطر وهو سوء استعمال الغنى والنفوذ والنعم
1-الغنى (إن الإنسان ليطغى * أن رآه استغنى)
2- النفوذ والرياسة(فحشر فنادى*فقال أنا ربكم الأعلى)
3-المعيشة(وكم أهلكنا من قرية بطرت معيشتها...)
13-7-2004    14:57
مشاهدة اللمحة الشخصية تحرير/حذف الرسالة
جميع الأوقات بتوقيت قارة | الوقت الآن:   الثلاثاء   19/8/2025   17:09 لكتابة موضوع جديد   

منتدى الحوار  >>  منتدى الحوار العام





حقوق النسخ محفوظة لموقع قارة دوت كوم
أفضل مشاهدة للموقع باستخدام متصفح إنترنت إكسبلورر 5.5 وما بعده ودقة شاشة 800 * 600 بيكسل